19 مارس 2010

اطرد الغرباء

مرقس 11 : 15- 19

اطرد الغرباء

15 وجاءوا الى اورشليم.ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام. 16 ولم يدع احد يجتاز الهيكل بمتاع. 17 وكان يعلّم قائلا لهم أليس مكتوبا بيتي بيت صلاة يدعى لجميع الامم.وانتم جعلتموه مغارة لصوص. 18 وسمع الكتبة ورؤساء الكهنة فطلبوا كيف يهلكونه لانهم خافوه اذ بهت الجمع كله من تعليمه. 19 ولما صار المساء خرج الى خارج المدينة

+++++++++++++++++++++

غضب الرب يسوع، ولكنه لم يخطئ في غضبه، فهناك وقت للغضب الصائب. فيجب علي الجميع أن ينزعجوا بالنسبة للخطية والظلم، ويجب أن يقاوموهما. ولكن للأسف كثيرا ما يقف المؤمنون موقفا سلبيا من هذه القضايا الهامة، بينما يغضبون لما يصيبهم شخصيا من إهانات وإساءات تافهة.

كان الصيارفة والتجار يقومون بأعمال واسعة في أيام الفصح. فالذين جاءوا من بلاد أجنبية كان عليهم أن يستبدلوا عملتهم بالعملة اليهودية، فهي وحدها كانت العملة المقبولة لدفع ضريبة الهيكل ولشراء الحيوانات للذبائح. وكان سعر المبادلة المغالى فيه، سببا في إثراء الصيارفة. كما أن الأسعار الفاحشة للحيوانات أثرت التجار. وكانوا يتخذون من فناء الأمم في الهيكل مكانا لهم، مسببين الإحباط للذين جاءوا لعبادة الله من الأمم (إش ٥٦: ٦، ٧).

إذ دخل السيد أورشليم اتجه إلى هيكله لنراه يمسك سوطًا (يو 2: 16) ليطهره من البائعين والمشترين من الصيارفة وباعة الحمام. اعتدنا في الأصحاحات السابقة أن نرى السيد المسيح في وداعته ورقته وحنانه يترفق بالجميع ويحتضن الأطفال. أما الآن فنراه حازمًا كل الحزم مع مفسدي هيكله، إنه يحقق ما قد صنعه رمزيًا بشجرة التين، بطرده الأشرار من الهيكل.

+++ أخي الحبيب .... إن الكنيسة ، بيت الله والملائكة ، صلي وترنم لها داود قائلاً :" بيبتك تليق القداسة يا ربر طول الأيام ( أي الي الأبد ) " (مز93: 5) . وما أحوجنا أن نكون قدوة لأولادنا في تعليمهم كيفية احترام بيت الله ... فالخشوع والاتضاع والصمت أثناء الصلوات من أهم الأمور التي يجب مراعتها ، حتي ينشغل القلب وحده.

باعة الحمام أيضًا هم الذين يبيعون ما نالوه في مياه المعمودية - عمل الروح القدس - بسبب شهوات الجسد وارتكاب الخطايا، فيفقدون الطهارة ويستحقون الطرد من الهيكل. أما الصيارفة فهم الذين يبيعون كلمة الله بمالٍ، أي يستخدمون الكرازة بالحق لنفع زمني.

+++ إن قلبك هو هيكل لله ، فلا تدع أفكار العالم تشغله ، لأن الله خلقه فيك لترفع منه الصلوات . فخصص وقتاً كافياً لصلواتك قبل انشغالاتك ، وأيضاً أثناء أعمالك ، ارفع قلبك بصلوات قصيرة لتتمتع بعشرة الله .

+++++++++++++++++++++++++++++

ربي الحبيب ... اتوق لأن تسكن قلبي وتتملك عليه ... لكني ايضاً اتمسك ببعض شهوات قلبي وخطايا محببة تعودت عليها صعب عليا تركها ... لكن ربي انت تعلم اني احبك ولا ارضي غيرك ... من فضلك تعال انت وطهر قلبي من شهواتي العالمية فليست فيا قدرة بمفردي علي التخلص منها ،،، تعال و طهرني واطرد كل ما يبعدني عنك حتي وان سبب لي هذا بعض الألم ... فلا تتراجع بل استمر في تطهير قلبي حتي وان ضعفت انا وطلبت منك التوقف فلا تتوقف ... ربي احتاج بشدة لأن تتملك فلبي آمين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق