10 مارس 2010

بدء خدمة المسيح

النهاردة هنبدأ أول اصحاح من انجيل مرقص ... يا ريت الكل يتابع معانا من الأول
مرقس 1 : 1-15
+++++++++++++++++++++++++++++++++++

1 بدء انجيل يسوع المسيح ابن الله 2 كما هو مكتوب في الانبياء.ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيّئ طريقك قدامك. 3 صوت صارخ في البرية اعدّوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة. 4 كان يوحنا يعمد في البرية ويكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا. 5 وخرج اليه جميع كورة اليهودية واهل اورشليم واعتمدوا جميعهم منه في نهر الاردن معترفين بخطاياهم. 6 وكان يوحنا يلبس وبر الابل ومنطقة من جلد على حقويه ويأكل جرادا وعسلا بريا. 7 وكان يكرز قائلا يأتي بعدي من هو اقوى مني الذي لست اهلا ان انحني واحل سيور حذائه. 8 انا عمدتكم بالماء واما هو فسيعمدكم بالروح القدس 9 وفي تلك الايام جاء يسوع من ناصرة الجليل واعتمد من يوحنا في الاردن. 10 وللوقت وهو صاعد من الماء رأى السموات قد انشقت والروح مثل حمامة نازلا عليه. 11 وكان صوت من السموات.انت ابني الحبيب الذي به سررت 12 وللوقت اخرجه الروح الى البرية. 13 وكان هناك في البرية اربعين يوما يجرب من الشيطان.وكان مع الوحوش.وصارت الملائكة تخدمه 14 وبعدما اسلم يوحنا جاء يسوع الى الجليل يكرز ببشارة ملكوت الله. 15 ويقول قد كمل الزمان واقترب ملكوت الله.فتوبوا وآمنوا بالانجيل

+++++++++++++++++++++++++++++++++

+ عندما تثـيـرك حادثة عظيمة، فمن الطبيعي أنك تريد أن تخبر آخرين بها، فرواية الحادثة تبعث فيك من جديد النشوة التي اختبرتها من قبل. وعندما تقرأ الكلمات الأولى لمرقس الرسول، تستطيع أن تدرك مدى إحساسه بها. تصور نفسك بين الجموع التي شاهدت الرب يسوع يشفي ويعلم. أو تصور نفسك أحد التلاميذ وتجاوب مع كلماته، كلمات المحبة والتشجيع، واذكر أن الرب يسوع قد جاء لكل رجل وامرأة وطفل، ولنا نحن الذين نعيش الآن، كما للذين عاشوا من نحو ألفي سنة مضت.

+ لماذا ظهر الرب يسوع في تلك الحقبة من التاريخ ؟كان العالم المتحضر كله في سلام نسبيا تحت الحكم الروماني، وكان التنقل سهلا، وكانت هناك لغة واحدة، فكانت أخبار حياة الرب يسوع وموته وقيامته، يمكن أن تنتشر بسرعة في كل أنحاء الإمبراطورية الرومانية الشاسعة. وكان اليهود العاديون، من رجال ونساء، ينتظرون مجيء المسيا أيضا، فلم يرسل الله لهم أنبياء طيلة أربعمائة سنة، منذ أيام ملاخي .

+ لماذا يبدأ إنجيل مرقس بقصة يوحنا المعمدان، بينما لا يذكر شيئا عن قصة ميلاد المسيح ؟كان من الضروري أن يسبق الرؤساء الرومان في ذلك العهد، شخص يعلن قدومهم، وعندما كان يصل هذا الرسول إلى مدينة، يعرف الناس أن شخصا بارزا على وشك الوصول. وحيث إن هذا الإنجيل كتب أساسا للرومانيين، فلذلك بدأ بيوحنا المعمدان الذي كانت مهمته إعلان مجيء الرب يسوع، أهم من عاش على الأرض. ولم يكن المسيحيون الرومانيون ليحفلوا بميلاد المسيح مثل اهتمامهم بالمعمدان.

+ كان الهدف من كرازة يوحنا المعمدان إعداد الشعب لقبول يسوع كابن الله، وعندما طلب يوحنا من الناس أن يعترفوا بخطاياهم كأفراد، كان يعلن بداية طريق جديد لبناء علاقة مع الله. هل يلزمك تغيير فى حياتك قبل أن تستطيع أن تسمع وأن تفهم رسالة يسوع ؟فعلى الناس أن يعترفوا بحاجتهم إلى الغفران قبل أن يستطيعوا نوال الغفران. وهكذا يجب أن تسبق التوبة الحقيقية الإيمان الحقيقي بيسوع المسيح. فلكى نكون متأهبين لقبول المسيح، يجب أن نتوب ونتخلى عن مغريات العالم التي تؤدي إلى الموت الأبدي، والتجارب الخاطئة، والتوجيهات المؤذية.

+ ترك الرب يسوع الجموع وذهب إلى الصحراء حيث جربه الشيطان. والتجربة خبرة سيئة إذا انهزمنا أمامها، فلا يجب أن تكون أوقات الامتحان الداخلي موضع بغضنا ونفورنا، إذ بها نتشدد، ويمكن أن يعلمنا الله من خلالها دروسا ثمينة. فعندما تواجه الشيطان وتتعرض لتجاربه وما يسببه من اضطراب، فاذكر الرب يسوع، فقد استخدم كلمة الله ضد الشيطان فانتصر. وتستطيع أنت أن تفعل نفس الشيء.

+ لكي يتشارك الرب يسوع مع الإنسان، كان عليه أن يتعرض لتجارب الشيطان كما يتعرض لها الإنسان. ولأن يسوع واجه التجارب وتغلب عليها، فهو يقدر أن يعيننا بطريقتين هامتين : (١) كمثال لنا في كيفية مواجهة التجربة بدون أن نخطئ. (٢) كمعين لنا يعرف تماما ما نحن في حاجة إليه، لأنه هو نفسه جاز في نفس الاختبار .
++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة : ربي الحبيب ... أي حب أعظم من هذا ان تترك سماء مجدك وتتنازل الي ذلنا وتنزل الي الأرض ... ربي الحبيب أنا لا استحق كل هذا الحب الذي جعلك تشاركنا تجاربنا وأحزاننا لكي ترتفع بنا الس سماءك ... ربي أشكرك من كل القلب علي حب لي اذ أحببتني فضلاً علي الرغم من بعدي عنك ... أرجوك يا الهي أعطني قلباً محباً كمثل قلبك فأستطيع انا اشارك الجميع ضعفاتهم كما شاركتنا أنت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق