15 يونيو 2010

ابحث عن الله فتجده


أع 10 : 1- 23


ابحث عن الله فتجده

1 وكان في قيصرية رجل اسمه كرنيليوس قائد مئة من الكتيبة التي تدعى الايطالية. 2 وهو تقي وخائف الله مع جميع بيته يصنع حسنات كثيرة للشعب ويصلي الى الله في كل حين. 3 فراى ظاهرا في رؤيا نحو الساعة التاسعة من النهار ملاكا من الله داخلا اليه وقائلا له يا كرنيليوس. 4 فلما شخص اليه ودخله الخوف قال ماذا يا سيد.فقال له.صلواتك وصدقاتك صعدت تذكارا امام الله. 5 والان ارسل الى يافا رجالا واستدع سمعان الملقب بطرس. 6 انه نازل عند سمعان رجل دباغ بيته عند البحر.هو يقول لك ماذا ينبغي ان تفعل. 7 فلما انطلق الملاك الذي كان يكلم كرنيليوس نادى اثنين من خدامه وعسكريا تقيا من الذين كانوا يلازمونه 8 واخبرهم بكل شيء وارسلهم الى يافا

9 ثم في الغد فيما هم يسافرون ويقتربون الى المدينة صعد بطرس على السطح ليصلي نحو الساعة السادسة. 10 فجاع كثيرا واشتهى ان ياكل.وبينما هم يهيئون له وقعت عليه غيبة. 11 فراى السماء مفتوحة واناء نازلا عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة باربعة اطراف ومدلاة على الارض. 12 وكان فيها كل دواب الارض والوحوش والزحافات وطيور السماء. 13 وصار اليه صوت قم يا بطرس اذبح وكل. 14 فقال بطرس كلا يا رب لاني لم اكل قط شيئا دنسا او نجسا. 15 فصار اليه ايضا صوت ثانية ما طهره الله لا تدنسه انت. 16 وكان هذا على ثلاث مرات ثم ارتفع الاناء ايضا الى السماء

17 واذ كان بطرس يرتاب في نفسه ماذا عسى ان تكون الرؤيا التي راها اذا الرجال الذين ارسلوا من قبل كرنيليوس.وكانوا قد سالوا عن بيت سمعان وقد وقفوا على الباب 18 ونادوا يستخبرون هل سمعان الملقب بطرس نازل هناك. 19 وبينما بطرس متفكر في الرؤيا قال له الروح هوذا ثلاثة رجال يطلبونك. 20 لكن قم وانزل واذهب معهم غير مرتاب في شيء لاني انا قد ارسلتهم. 21 فنزل بطرس الى الرجال الذين ارسلوا اليه من قبل كرنيليوس وقال ها انا الذي تطلبونه.ما هو السبب الذي حضرتم لاجله. 22 فقالوا ان كرنيليوس قائد مئة رجلا بارا وخائف الله ومشهودا له من كل امة اليهود اوحي اليه بملاك مقدس ان يستدعيك الى بيته ويسمع منك كلاما. 23 فدعاهم الى داخل واضافهم.ثم في الغد خرج بطرس معهم واناس من الاخوة الذين من يافا رافقوه

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

(ع 1-8 رؤيا كرنيليوس )
لم يكن كرنيليوس مسيحيا، لكنه كان يبحث عن الله، كما أنه كان رجلا محترما مهيبا وكريما. لذلك أرسل الله بطرس إلى كرنيليوس كي يحدثه عن يسوع المسيح. ويعتبر كرنيليوس مثالا يظهر أن الله "يكافئ الذين يسعون إليه" (عب ١١: ٦). فإن من يبحث عن الله بجدية يجده. وقد أكمل الله معرفة كرنيليوس.

+++ ثق ان عبادتك وأعمال الخير التي تعملها تصل الى الله و يقدرها جدًا ومن أجلها يفيض الله بركاته عليك، لأن عبادتك و خدمتك تعلن محبتك وأشواقك نحو الله فواصل صلواتك وصدقاتك ومحبتك للكل فهي دليل بنوتك لله.

( ع 9-16 رؤيا بطرس)
كانت بعض الأطعمة محظورة بحكم شريعة اليهود (لا ١١). وقد جعلت شريعة الطعام الأمر صعبا على اليهود أن يشاركوا الأمميين الطعام دون خوف من النجاسة. وفي الحقيقة كان الأمميون ذاتهم معتبرين "نجاسة" بالنسبة لليهود وكان معنى رؤية بطرس ألا يعتبر الأمميين شعبا أدنى، لا يمكن أن يفديهم الله. وربما كان بطرس يظن، قبل أن يرى هذه الرؤيا، أن هذا الضابط الروماني الأممي لن يقبل المسيح. ولكن بعد الرؤيا أدرك بطرس أن عليه أن يذهب مع الرجال الثلاثة إلى بيت هذا الرجل الأممي ليبشره بالأخبار السارة عن الخلاص بيسوع المسيح.

+++ لقد طهرنا المسيح كأمم وفتح لنا باب الخلاص الذي يجب أن نعيشه ونتمتع به بكل مشاعرنا ، ليكن لك القلب المفتوح بالحب لكل أحد واثقًا ان الله يطلب خلاص الكل ، بل من يظهرون بعيدين وأشرار قد يؤمنون ويقبلون الى الله ويسبقوك الى الملكوت.

( ع 17-23 وصول رجال كرنليوس لبطرس)
لم يكن في مخيلة القديس بطرس أن يخدم الأمم، إذ هو مدعو لخدمة الختان، لكن الله أراد له أن يبدأ بإذابة هذا الثلج الذي يسود على العلاقة بين الأمم والختان، فيقوم هو بحصاد بكر خدمة الأمم، حتى لا يظن أهل الختان وجود تضاد بين الخدمتين.

دعاة الروح القدس بطرس الرسول أن يكف عن التأمل فيما قد رآه وما سمعه وينزل للعمل، فإن الروح الإلهي الذي قدم له الإعلان الإلهي يقدم له التفسير في حينه. ونحن أيضًا كثيرًا ما نجلس في هدوء للتأمل في كلمة الله، ويكشف لنا الروح القدس مفاهيم حية للكتاب المقدس، لكننا نكتشف أعماق جديدة لكلمة الله كلما تحولت الكلمة إلى عمل تحت قيادة الروح القدس. فالعمل ليس نقيضًا للتأمل، بل هو واحد معه، لا ينقسمان!

جاءت الرسالة لكرنيليوس عن طريق ملاك، وأما القديس بطرس فتكلم بالروح، فبقدر ما يمتلئ الإنسان بالروح القدس يتمتع بقيادة الروح وحديثه معه.

+++ ينبغي أن يطيع الخادم الله و لا يطلب ما لنفسه مهما كان الكلام الالهي غريبًا عن ذهنه أو الوصايا صعبة ، فان الله سيعطي معونة لتنفيذها وسيشرح له فيما بعد قوة وبركة الوصايا الالهية.... لا تهمل أرشادات أب أعترافك حتى لوكانت ضد رغباتك ،وثق انك ستنال بركات الطاعة الوفيرة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة
سيدي الحبيب كثيرًا ما طلبتك وكثيرًا ما بحثت عنك ولم أجدك، ولكن أكتشفت الأن اني لم أبحث عنك انت وأنما كنت أبحث عن من يلبي لي احتياجات مادية فانية، لم أطلب شخصك وإنما طلبت يدك، سامحني يالهي لاني لم أطلبك بجدية كما فعل "كرنليوس" الأممي الذي لم يعرفك، ولكني أعرفك وبرغم أختباري لنعمتك وحبك لازلت بعيدًا عنك ولا اسمع صوتك ولم أنفذ وصاياك، ولكني الأن اطلبك يالهي بصدق ارجوك تعالى ... امين تعالى ايها الرب يسوع ولتسكن بداخلي.


لوعندك تأمل أو ملاحظة تحب تضيفها لتأمل النهاردة من هنا

صلوا من أجل الجروب وكل من له تعب

هناك تعليق واحد:

  1. أولا أنا شوفت المدونة دي بالصدفة وياريتني شوفتها من زمان بجد بجد ربنا يباركك ويعوضك ونفسي أقرأ كل المواضيع حاساهم هيبقوا كلهم أحلى من بعض.. ربنا يباركك مرة تانية مش عارفة أقول إيه ربنا يستخدمك أكتر لمجد اسمه.
    بالنسبة لتأمل انهاردة.. افتكرت الآية اللي بتقول "ولكن كثيرون أولون يكونون آخرين وآخرون أولين" (متى 19: 30) وفعلا اللي بيدور على ربنا من قلبه وبيشتهيه بيروحله بنفسه لغاية عنده وبيكشف ليه ذاته في محبة عجيبة واتضاع رهيب من رب المجد.. إزاي يارب تيجي لواحد كله خطايا ومليان حاجات وحشة وانت الإله العظيم وأنا مجرد تراب؟! حقيقي ياربي عجيب انت في محبتك الفائقة للبشر.. انت بس مستني مننا خطوة واحدة بس، صلاة واحدة، مجرد تفكير فيك مرة واحدة، رفع القلب ليك مرة واحدة، هو مستني الخطوة دي مننا، صحيح يارب الخطوة الواحدة دي بتفرق وانت بتيجي وتغمرنا وتفيض علينا بنورك.. زي الابن الصال كدة هوة بس قال أنا هرجع لأبويا والأب ماصدق وجري عليه "ووقع على عنقه وقبَّله" إيه الحنية دي كلها يارب إنت حلو وطيب أوي يا يسوع.. ليك كل المجد ياربي يسوع. آمين

    ردحذف