19 يونيو 2010

الصلاة بإيمان تصنع معجزات

صورة تنفيذ حكم قتل القديس يعقوب

أعمال الرسل ١٢ :1-5

الصلاة بإيمان تصنع معجزات


1 وفي ذلك الوقت مد هيرودس الملك يديه ليسيء الى اناس من الكنيسة. 2 فقتل يعقوب اخا يوحنا بالسيف. 3 واذ راى ان ذلك يرضي اليهود عاد فقبض على بطرس ايضا.وكانت ايام الفطير. 4 ولما امسكه وضعه في السجن مسلما اياه الى اربعة ارابع من العسكر ليحرسوه ناويا ان يقدمه بعد الفصح الى الشعب. 5 فكان بطرس محروسا في السجن.واما الكنيسة فكانت تصير منها صلاة بلجاجة الى الله من اجله

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

( ع 1-5 قتل يعقوب والقبض علي بطرس )
استشهد القديس يعقوب أخي يوحنا سنة ٤٤م، وهي نفس السنة التي مات فيها هيرودس. استحسن اليهود قتل يعقوب الرسول، وإذ شعر هيرودس بذلك أراد أن يثَّبت دعائم ملكه على اليهود، فقبض على بطرس الرسول في أيام الفطير.

سفك دم القديس يعقوب لم يُشبع شوق هيرودس المحب لسفك الدماء بل زاده عطشًا لذلك. لذا بدأ يضع خطة لسلسلة من سفك دماء بقية قادة الكنيسة، فابتدأ بالقديس بطرس. هذا من سمات كل الخطايا، ليس من خطية يمكنها أن تحقق شبعًا للنفس، لكن مع بداية ممارسة الخطية، ولو في صورة بدائية، يصير للخطية الحق أن تسحب القلب والفكر وكل طاقات الإنسان لسلسلة من الممارسات لا تنقطع. ومع كل ممارسة تؤكد الخطية حقها في السيادة على قلب الإنسان وسلطانها على توجيه إرادته حسبما تشاء! بل وكل خطية تحدر الإنسان إلى أسفل لتسلمه إلى خطية أخرى، ويبقى في تدحرج مستمر ما لم تسنده نعمة الله بالتوبة الصادقة.

-كان يعقوب ويوحنا اثنين من الاثني عشر تلميذا الأصليين الذين تبعوا يسوع. ولكن لماذا سمح الله بموت يعقوب بينما أنقذ بطرس من السجن بمعجزة؟
الاجابة : إن الحياة مليئة بالأسئلة الصعبة كهذه. لماذا يولد طفل معوقا بينما يولد آخر سليم الجسد صحيح البدن؟ ولماذا يموت بعض الناس دون تحقيق مرادهم؟ مثل هذه الأسئلة لا نقدر أن نجيب عليها في هذه الحياة لأننا لا نرى كل ما يراه الله. فقد سمح الله بالشر في هذا العالم لفترة من الزمن، لكننا نثق في قيادته لنا لأنه وعد أن يبيد كل الشر يوما ما. وفي نفس الوقت نعلم أنه يعيننا على استخدام آلامنا بطريقة تقوينا وتمجده.

-قبض على بطرس في عيد الفصح لأن عدد اليهود في المدينة كان أكثر من المعتاد وقد أراد هيرودس إرضاء الشعب بالقبض على بطرس في هذا الوقت بالذات، وفي وسط المؤامرات، والقتل، والسجن، يبرز لوقا كلمة استدراك هامة هي "أما" فقد كانت خطة هيرودس أن يقتل بطرس "أما" الكنيسة فكانت ترفع الصلاة الحارة إلى الله من أجله. وقد أدت صلاة الكنيسة الجادة الحارة إلى تغيير مسار الأحداث بصورة أساسية. فنحن نعلم من شهادة الكتاب المقدس أن الصلاة تغير المواقف والأحداث. لذلك عليك أن تصلي دائما، وأن تصلي بثقة.

+++ لاتنزعج من عنف إساءات الأخرين لك، و لكن إرفع قلبك بالصلاة واثقًا من قوة الله المساندة لك ،فهو و أن سمح ببعض التجارب لفائدتك لكنه قادر على ايقاف اساءات الاخرين ويهتم جدًا بصلاتك لانه يحبك و قادر على حمايتك.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++

صلاة :
اين انت يالهي اجبني فعيني لا تراك، قد تعبت نفسي من أساءات الاخرين لي وعدم أهتمامهم بمشاعري، وقيامهم بجرحي المرة بعد الأخرى دون ان يدرون، او ربما يدرون ولكن ما الفائدة فلن يساعدني أحدعلى الخروج من ضيقاتي واحزاني سوي واحد.............انت يا ربي يسوع.
اااااااااه يالهي،مااحلاك، ليس لي سواك ، قلبك يتسع لي، واذنك تسمعني ويدك ممدوة دائمًا لتنقذني، فلتفتح عيني لتراك، ولتفتح قلبي لسكناك، واعطيني ان اثق في اقوالك، وان اتبعك في طرقك و كلامك، وليتسع افقي لادرك احكامك، لانعم ربي بسلامك...........أمين.

لوعندك تأمل أو ملاحظة تحب تضيفها لتأمل النهاردة من هنا

صلوا من أجل الجروب وكل من له تعب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق