2 يونيو 2010

قوة الصلاة وحياة الشركة


قوة الصلاة وحياة الشركة

أع 4 : 23- 37


23 ولما اطلقا اتيا الى رفقائهما واخبراهم بكل ما قاله لهما رؤساء الكهنة والشيوخ. 24 فلما سمعوا رفعوا بنفس واحدة صوتا الى الله وقالوا ايها السيد انت هو الاله الصانع السماء والارض والبحر وكل ما فيها. 25 القائل بفم داود فتاك لماذا ارتجت الامم وتفكر الشعوب بالباطل. 26 قامت ملوك الارض واجتمع الرؤساء معا على الرب وعلى مسيحه. 27 لانه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس الذي مسحته هيرودس وبيلاطس البنطي مع امم وشعوب اسرائيل 28 ليفعلوا كل ما سبقت فعينت يدك ومشورتك ان يكون‏. 29 والان يا رب انظر الى تهديداتهم وامنح عبيدك ان يتكلموا بكلامك بكل مجاهرة 30 بمد يدك للشفاء ولتجر ايات وعجائب باسم فتاك القدوس يسوع. 31 ولما صلوا تزعزع المكان الذي كانوا مجتمعين فيه.وامتلا الجميع من الروح القدس وكانوا يتكلمون بكلام الله بمجاهرة

32 وكان لجمهور الذين امنوا قلب واحد ونفس واحدة.ولم يكن احد يقول ان شيئا من امواله له بل كان عندهم كل شيء مشتركا. 33 وبقوة عظيمة كان الرسل يؤدون الشهادة بقيامة الرب يسوع ونعمة عظيمة كانت على جميعهم. 34 اذ لم يكن فيهم احد محتاجا لان كل الذين كانوا اصحاب حقول او بيوت كانوا يبيعونها وياتون باثمان المبيعات 35 ويضعونها عند ارجل الرسل فكان يوزع على كل واحد كما يكون له احتياج. 36 ويوسف الذي دعي من الرسل برنابا الذي يترجم ابن الوعظ وهو لاوي قبرسي الجنس 37 اذ كان له حقل باعه واتى بالدراهم ووضعها عند ارجل الرسل


++++++++++++++++++++++++++++++++
(ع 23-31 صلاة الرسل )
لاحظ كيف يصلي المؤمنون. إنهم في البداية يسبحون الله، ثم يعرضون مشاكلهم الخاصة أمام الله طالبين منه العون. وهم لا يطلبون من الله إزالة المشكلة بل معاونتهم في التعامل معها وحلها. ويعتبر هذا نموذجا أمامنا نحتذي به في صلواتنا. فقد نطلب من الله أن يزيل مشاكلنا. وقد يختار الله أن يفعل ذلك، ولكننا ينبغي أن ندرك أن الله كثيرا ما يترك المشكلة قائمة أمامنا ويعطينا النعمة أن نعالجها ونتعامل معها.

+++التجىء لله بالصلاة في كل احتياجاتك واثقًا من مساندته...أشكره على عطاياه و أطلب المزيد لاجل اسمه فتنال بفيض كثير لأنه غني ويحب أولاده وسيساعدك لإظهار اسمه في حياتك و كلامك.

ليست الجرأة اندفاعا متهورا. بل تتطلب الجرأة شجاعة في مقاومة المخاوف، وعمل ما نعرف أنه صواب وحق. كيف يمكن أن نكون أكثر جرأة؟ لكي نكون أكثر جرأة نحتاج، كالتلاميذ، إلى الصلاة مع الآخرين طالبين الشجاعة. ولنكتسب الجرأة يلزم أن : (١) نصلي طلبا لقوة الروح القدس الذي يعطينا الشجاعة، (٢) نبحث عن فرص الحديث عن المسيح أمام الآخرين أو نبحث بين الناس عمن نكلمه عن المسيح، (٣) ندرك أن الرفض والإزعاج الاجتماعي والاضطراب ليست اضطهادا، (٤) نبدأ حيث نحن متشجعين أكثر.

( ع 32-37 حياة الكنيسة الأولي )
لم يكن واحد من هؤلاء المسيحيين الأوائل يشعر أن ما لديه ملك خاص به، وبذلك أمكنهم أن يعطوا الآخرين ويتشاركوا فيما لديهم، طاردين الفقر من بينهم. ولم يكونوا يتركون أخا أو أختا يعاني الحاجة بينما هناك من يتمتع بفيض الغنى. فما هو شعورك نحو مقتنياتك؟ لابد أن يكون لنا مثل هذا السلوك : "إن كل ما لدينا هو من عند الله، وإننا نشترك فقط في ما هو ملك له بالفعل".

لقد تمكن مؤمنو الكنيسة الأولي من أن يتشاركوا في ما لديهم من مقتنيات وممتلكات وذلك نتيجة للوحدة التي أوجدها عمل الروح القدس في حياة المؤمنين ومن خلالهم. وقد تضمن هذا الأمر : (١) مشاركة تطوعية، (٢) لم يتضمن كل الممتلكات بل بقدر الاحتياج فقط، (٣) كما لم يكن شرطا لعضوية الكنيسة. لقد جذبت وحدة المؤمنين الأوائل الروحية وكرمهم الآخرين إليهم. ولم يكن هذا البناء التنظيمي أمرا كتابيا في الكتاب المقدس، لكنه يقدم لنا مبادئ حيوية هامة علينا أن نتبعها.

+++ ليتك تشعر بالمحتاجين حولك و تعلم جيدًا إن كل ما عندك من اموال ومقنيات هي ملك لله أقامك وكيلاً عليها لسد أحتياجاتك واحتياجات من حولك . فانت عضو في جسد المسيح الذي هو الكنيسة،فلا تغلق أحشاءك عن اي انسان محتاج.
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة من أجل اخوتنا في الامتحانات
سيدي يسوع المسيح ... أشكرك لأنك علمتني أن التجئ إليك وقت الشدائد وقلت لي " ادعوني وقت الضيق أنقذك فتمجدني "
فها أنا يا رب أصرخ اليك أن تمنحني حكمة وفهم حتي يسهل علي الامتحان وأعطني قدرة علي فهم الاسئلة وذكرني بما حفظته وأعطني نعمة حتي أعبر هذه التجربة بسلام ... و امنحني سلاماً عميقاً وبركة في الوقت الذي أكون فيه بلجنة الامتحان
ربي يسوع أتوسل اليك أن تعطيني نعمة في أعين ممتحني وتحنن في تصحيح أوراقي .. يا رب أنا خاطئ ولم أرضيك ولم ارض نفسي طوال السنة ... ولكني أسألك أن لا تعطيني كشروري وفساد قلبي .. بل بعطفك وحنانك يا رب قد قلت
" اسألوا تعطوا . اطلبوا تجدوا . اقرعوا يفتح لكم "
فها أنا يا رب منك وعلي باب مراحمك اقرع فلا ترفض صلاتي لأنك قلت " من يقبل الي لا اخرجه خارجاً "



لوعندك تأمل أو ملاحظة تحب تضيفها لتأمل النهاردة من هنا

صلوا من أجل الجروب وكل من له تعب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق