12 أكتوبر 2010

تنفيذ الوصية

رسالة يوحنا الأولي 3: 18 – 24

تنفيذ الوصية

18 يا اولادي لا نحب بالكلام ولا باللسان بل بالعمل والحق. 19 وبهذا نعرف اننا من الحق ونسكن قلوبنا قدامه. 20 لانه ان لامتنا قلوبنا فالله اعظم من قلوبنا ويعلم كل شيء 21 ايها الاحباء ان لم تلمنا قلوبنا فلنا ثقة من نحو الله 22 ومهما سالنا ننال منه لاننا نحفظ وصاياه ونعمل الاعمال المرضية امامه. 23 وهذه هي وصيته ان نؤمن باسم ابنه يسوع المسيح ونحب بعضنا بعضا كما اعطانا وصية. 24 ومن يحفظ وصاياه يثبت فيه وهو فيه.وبهذا نعرف انه يثبت فينا من الروح الذي اعطانا

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

- يوجه يوحنا الرسول نظرنا الى صفة ثالثة بالاضافة للطهارة والمحبة وهي تنفيذ الوصية عمليًا غير مكتفين بالإيمان والإقتناع النظري، فالشياطين يؤمنون ويقشعرون (يع19:2).

- المحبة العملية تؤكد أننا أولاد الله أي اولاد الحق فبهذا تثبت قلوبنا أمامه ونحيا مطمئنين، وان حاسبنا أنفسنا وأكتشفنا ضعف محبتنا للآخرين فالله فاحص القلوب والكلى يعرف كل ضعفاتنا ويقبل توبتنا ويساعدنا على الرجوع إليه ومحبة الآخرين.

- بتنفيذ الوصيةوالسلوك بمحبة عملية نحو الآخرين نثبت في الله ومحبته ويثبت عمل الله فينا ، والدليل على ثبات الله فينا عمل الروح القدس الذي يهبنا ثماره مثل طول الاناة واللطف والمحبة لكل أحد.

+++ ليت محبتك للآخرين تستمر حتى لو كنت مجهدًا أو تعاني من المشاكل ومهما زادت طلباتهم او أساؤا إليك، فلا تمنع محبتك لهم أو تطفىء صوت الروح القدس داخلك الذي يدعوك لمساعدتهم.

صلاة: ساعدني يارب على تنفيذ وصايك المحييه وان هيىء لي الشيطان أنها ثقيلة اجعلني امضي في طريقك الى النهايه وقويني على الجهاد لاستحق بالفعل انادعى ابنك الذي يحمل اسك القدوس.

شاركنا بتأمل الشخصي في نص النهاردة من هنا
صلوا من اجل الخدمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق