31 أكتوبر 2010

دليل البنوة لله

رسالة يوحنا الرسوال الثالثة 1: 9- 15

دليل البنوة لله

9 كتبت الى الكنيسة ولكن ديوتريفس الذي يحب ان يكون الاول بينهم لا يقبلنا. 10 من اجل ذلك اذا جئت فساذكره باعماله التي يعملها هاذرا علينا باقوال خبيثة.واذ هو غير مكتف بهذه لا يقبل الاخوة ويمنع ايضا الذين يريدون ويطردهم من الكنيسة. 11 ايها الحبيب لا تتمثل بالشر بل بالخير لان من يصنع الخير هو من الله ومن يصنع الشر فلم يبصر الله

12 ديمتريوس مشهود له من الجميع ومن الحق نفسه ونحن ايضا نشهد وانتم تعلمون ان شهادتنا هي صادقة 13 وكان لي كثير لاكتبه لكنني لست اريد ان اكتب اليك بحبر وقلم

14 ولكنني ارجو ان اراك عن قريب فنتكلم فما لفم. 15 سلام لك.يسلم عليك الاحباء.سلم على الاحباء باسمائهم

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++
(ع 9- 11 ديوتريفس المتكبر )
كل ما نعرفه عن ديوتريفوس هو أنه يريد لنفسه السلطة على الكنيسة. ويندد يوحنا هنا، بعدة أمور : (١) إن ديوتريفوس يرفض الاستماع إلى القادة الروحيين الآخرين، (٢) وإنه يسيء إلى سمعة القادة الآخرين، (٣) وإنه قدوة سيئة في رفضه قبول الأخوة المبشرين بالإنجيل والمعلمين، (٤) كما أنه يحاول طرد من يقاوم قيادته.

وما تزال تلك الخطايا كالكبرياء والحقد والغيرة والافتراء موجودة حاليا في الكنيسة. وعندما يعتاد القائد على تشجيع الخطية وإحباط الأعمال الصالحة فلابد أن يوقف عند حده. فإن لم يفصح أحد عن رأيه صراحة لحق بالكنيسة ضرر كبير. فعلينا أن نواجه الخطية في الكنيسة لأنه إن حاولنا تجنبها استمرت في النمو.

+++ تميز القديس يوحنا بالمحبة ولكن عند الإحتياج كان حازمًا. فقدَّم محبتك للآخرين بالحنان أو بالحزم حسبما يوافق خلاص نفوسهم حتى لو كان هذا ضد طبعك. أطلب معونة الله ليعطيك أن ُتعَبِّر عن محبتك بالحنان والتشجيع أو بالحزم والتوبيخ.

فيطلب من غايس ألا يتمثل به فى شره بل يستمر فى عمل الخير وإضافة الغرباء فهذا دليل بنوته لله صانع الخيرات، أما من يصنع الشر فهو يعلن بذلك بنوته لإبليس وانفصاله عن الله الذى لم يعُد يراه فى حياته.

( ع 12 – 15 ديمتريوس الأمين )
حتى يشجع غايس، يمتدح خادمًا أميًنا معه فى الكنيسة وهو ديميتريوس ويعلن أن الله يشهد لأمانته ببركة عمله فيه وفضائله الروحية. وكذا القديس يوحنا يشهد له بل وأكثر من هذا جميع الناس سواء المؤمنين أو غير المؤمنين يشهدون بمحبته وسلوكه الحسن.

+++ قدم محبتك للكل من أجل الله ودقِّق فى تصرفاتك فتكسب الكثيرين ويباركك الله بنعم أكثر.

يكرر هنا ما قاله فى الرسالة الثانية وهو أن لديه تعاليم كثيرة ليس هناك ، مجال لكتابتها فى هذه الرسالة ولكن سيعلمها له ولباقى الخدام والمؤمنين عندما يقابلهم فى زيارته المقبلة لهم. وهذه التعاليم هى ما نسميها بالتقليد الكنسى أى التعاليم الرسولية الغير مُدَوََّنة بالكتاب المقدس وسلَّمها الرسل لأبنائهم الأساقفة والكهنة على مدى الأجيال حتى الآن وتتمسك بها الكنيسة الآن بكل تدقيق.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة :
افتقدنى يارب لانى بحاجة ماسة اليك
ها يارب قد عبرت الايام
ورايت نفسي في اعماق الالم
فصرخت مع يعقوب :
لن اتركك مالم تباركني
وان كنت في اغمار البحر صرخت مع يونان :
وكانك رفضتني واشتاقت نفسي لتعزيتك

يارب لا تنساني فانت من وعدتني اني حينما اطلبك ستاتي

فانا اطلب بدموع العابرين علي ديارك
الغير مستحقين للحلول بين قدميك
فهل تسمح لي يارب وتسمع شكاوي
قلب قد تعب والم نفسي صعب
افتقدني يارب لاني في حاجه ماسه اليك
فانا لا اتركك مالم تباركني ..
فباركني ووسع من تخومي
فباركني لاني مشتاق الي احضانك
فان كنت خاطئ فنظف اوساخ نفسي
وان كانت ميت فاحيني
فانت من جبلتني وتستطيع تشكيل طبيعتي كالفخاري
فاجعلني ربي اناء للكرامه واملئني حباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق