12 أكتوبر 2010

المحبة

رسالة يوحنا الأولي 3: 10 – 17

المحبة

10 بهذا اولاد الله ظاهرون واولاد ابليس.كل من لا يفعل البر فليس من الله وكذا من لا يحب اخاه. 11 لان هذا هو الخبر الذي سمعتموه من البدء ان يحب بعضنا بعضا. 12 ليس كما كان قايين من الشرير وذبح اخاه.ولماذا ذبحه.لان اعماله كانت شريرة واعمال اخيه بارة

13 لا تتعجبوا يا اخوتي ان كان العالم يبغضكم. 14 نحن نعلم اننا قد انتقلنا من الموت الى الحياة لاننا نحب الاخوة.من لا يحب اخاه يبق في الموت. 15 كل من يبغض اخاه فهو قاتل نفس.وانتم تعلمون ان كل قاتل نفس ليس له حياة ابدية ثابتة فيه. 16 بهذا قد عرفنا المحبة ان ذاك وضع نفسه لاجلنا فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة. 17 واما من كان له معيشة العالم ونظر اخاه محتاجا واغلق احشاءه عنه فكيف تثبت محبة الله فيه.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

- قتل قايين أخاه هابيل حينما قبل الله ذبيحة هابيل، ولم يقبل ذبيحة قايين (تك ٤: ١-١٦). فقد أوضحت ذبيحة هابيل أن قايين لم يقدم أفضل ما عنده لله، وقد جره غضب أحمق حسود إلى القتل. فالناس الذين يحيون حياة الصلاح يكشفون الآخرين ويخجلونهم. فإن كنا نحيا لله فسيكرهنا العالم على الدوام لأننا نجعله مدركا دائما لطريقة حياته الفاسدة.

- يردد يوحنا كلمات الرب يسوع أن من يبغض أخاه فهو قاتل نفس (مت ٥: ٢١، ٢٢) فالمسيحية ديانة القلب، ولا يكفيها الخضوع الخارجي فقط. والمرارة التي تكتمها داخلك ضد شخص أخطأ إليك، تكون كورم خبيث شرير داخلك سيدمرك في النهاية. فلا تترك "جذر مرارة" (عب ١٢: ١٥) ينمو داخلك أو داخل كنيستك.

-المحبة الحقيقية فعل، وليست مجرد إحساس. فهي تؤدي إلى عطاء باذل بغير أنانية. وأعظم عمل محبة يمكن أن يقدمه الإنسان هو أن يقدم ذاته عن الآخرين. فكيف يمكن أن نضحي بذواتنا وحياتنا؟ وقد يكون الأسهل أحيانا أن نقول إننا سنموت من أجل الآخرين، أسهل من أن نحيا بالحقيقة لأجلهم مما يتضمن تقديم رغباتهم أولا. وقد نادي الرب يسوع بنفس مبدأ المحبة في (يو ١٥: ١٣).

- يقدم لنا يوحنا الرسول مثالا عن كيفية التضحية بالحياة من أجل الآخرين، فعلى المسيحيين أن يظهروا محبتهم للآخرين، ومن ذلك أن يقدموا المال للآخرين لتسديد إعوازهم. وهذا التعليم شبيه جدا بتعليم يعقوب (يع ٢: ١٤-١٧). كيف توضح بأعمالك أنك تحب الآخرين فعليًا؟ وهل تنفق، كما ينبغي، في سخاء من مالك ومقتنياتك ووقتك؟

+++ المحبه دليل بنوتك لله ، فليتك تشعر باحتياجات من حولك وتساعدهم خاصة ان احتياجاتهم قد تكون لكلمات طيبة او مشجعة او ابتسامة أو انصات باهتمام لمتاعبهم وهذه أمور لاتكلفك كثيرًا ، فلماذا تغلق احشاءك عنهم خاصةو أن مراحم الله وأحساناته لاتفارقك؟

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة:
اه يا الهي الحبيب سامحني على ضعفي فكثيرًا ما أغلقت اذني عن شخص يريد التحدث الي، وقد أعبس في وجه شخص يحتاج بشده الى ابتسامة طيبه لتزيح عنه همومه، فبالرغم انها عطايا صغيرة جدًا ولاتكلفني شيئًا ولكني أغلق احشائي ولا اقدمها للآخرين، لذا اريد ان اتعلم منك يا ربي ان اشعر باحتياجات أخوتي واعطيهم مايريدونه من المحبة والبذل لانك انت مصدرها وبدونك لا استطيع ان أفعل شيئًا.

شاركنا بتأمل الشخصي في نص النهاردة من هنا
صلوا من اجل الخدمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق