30 يوليو 2011

الله قوتنا



+
خر3 : 1-22
الله قوتنا


1 واما موسى فكان يرعى غنم يثرون حميه كاهن مديان.فساق الغنم الى وراء البرية وجاء الى جبل الله حوريب. 2 وظهر له ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليقة.فنظر واذ العليقة تتوقد بالنار والعليقة لم تكن تحترق. 3 فقال موسى اميل الان لانظر هذا المنظر العظيم.لماذا لا تحترق العليقة. 4 فلما راى الرب انه مال لينظر ناداه الله من وسط العليقة وقال موسى موسى.فقال هانذا. 5 فقال لا تقترب الى ههنا.اخلع حذائك من رجليك.لان الموضع الذي انت واقف عليه ارض مقدسة 6 ثم قال انا اله ابيك اله ابراهيم واله اسحق واله يعقوب.فغطى موسى وجهه لانه خاف ان ينظر الى الله. 7 فقال الرب اني قد رايت مذلة شعبي الذي في مصر وسمعت صراخهم من اجل مسخريهم.اني علمت اوجاعهم. 8 فنزلت لانقذهم من ايدي المصريين واصعدهم من تلك الارض الى ارض جيدة وواسعة الى ارض تفيض لبنا وعسلا.الى مكان الكنعانيين والحثيين والاموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين. 9 والان هوذا صراخ بني اسرائيل قد اتى الي ورايت ايضا الضيقة التي يضايقهم بها المصريون. 10 فالان هلم فارسلك الى فرعون وتخرج شعبي بني اسرائيل من مصر

11 فقال موسى لله من انا حتى اذهب الى فرعون وحتى اخرج بني اسرائيل من مصر. 12 فقال اني اكون معك وهذه تكون لك العلامة اني ارسلتك.حينما تخرج الشعب من مصر تعبدون الله على هذا الجبل. 13 فقال موسى لله ها انا اتي الى بني اسرائيل واقول لهم اله ابائكم ارسلني اليكم.فاذا قالوا لي ما اسمه فماذا اقول لهم. 14 فقال الله لموسى اهيه الذي اهيه.وقال هكذا تقول لبني اسرائيل اهيه ارسلني اليكم 15 وقال الله ايضا لموسى هكذا تقول لبني اسرائيل يهوه اله ابائكم اله ابراهيم واله اسحق واله يعقوب ارسلني اليكم.هذا اسمي الى الابد وهذا ذكري الى دور فدور. 16 اذهب واجمع شيوخ اسرائيل وقل لهم الرب اله ابائكم اله ابراهيم واسحق ويعقوب ظهر لي قائلا اني قد افتقدتكم وما صنع بكم في مصر. 17 فقلت اصعدكم من مذلة مصر الى ارض الكنعانيين والحثيين والاموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين الى ارض تفيض لبنا وعسلا 18 فاذا سمعوا لقولك تدخل انت وشيوخ بني اسرائيل الى ملك مصر وتقولون له الرب اله العبرانيين التقانا.فالان نمضي سفر ثلاثة ايام في البرية ونذبح للرب الهنا. 19 ولكني اعلم ان ملك مصر لا يدعكم تمضون ولا بيد قوية. 20 فامد يدي واضرب مصر بكل عجائبي التي اصنع فيها.وبعد ذلك يطلقكم. 21 واعطي نعمة لهذا الشعب في عيون المصريين.فيكون حينما تمضون انكم لا تمضون فارغين. 22 بل تطلب كل امراة من جارتها ومن نزيلة بيتها امتعة فضة وامتعة ذهب وثيابا وتضعونها على بنيكم وبناتكم.فتسلبون المصريين

++++++++++++++++++++++++++++++

شتان ما بين حياة موسى كأمير مصري، وحياته كراعي غنم في مديان ولكن الله كان يهيىء موسى للقيادة، فإذ عاش موسى حياة الراعي البدوي، عرف أساليب الناس الذين سيقودهم، كما عرف الحياة في البرية. ولم يكن في قدرة موسى أن يرى ذلك بنفسه، ولكن الله كان يعده لتحرير بني إسرائيل من قبضة فرعون.
كلم الله موسى من حيث لا يتوقع، من عليقة (شجرة صغيرة) مشتعلة، التي عندما رآها موسى، ذهب ليستطلع الأمر. فهنا دخل موسى النبي إلى مرحلة جديدة هي مرحلة اللقاء مع الله الذي هو سرّ القوة.
+++كثيرا ما يستخدم الله مصادر غير منتظرة عندما يعمل في حياتنا أيضا. فكن مستعدا للاستطلاع. وسواء كان يستخدم أناسا أو أفكارا أو خبرات، فكن مستعدا لمفاجآت الله، فقد يكون لديه إرشاد معين لك.

أمر الله موسى أن يخلع حذاءه، وأطاع موسى وغطى وجهه أيضا. وكان خلع الحذاء دليلا على الاحترام، وتغطية وجهه اعترافا بعدم استحقاقه المثول أمام الله. فالله صديق لنا، ولكنه في نفس الوقت هو سيدنا الرب. والاقتراب إليه باستهانة يدل على نقص الاحترام والإخلاص.
فأننا إلى يومنا هذا ندخل الهيكل حفاة الأقدام كوصية الرب لموسى النبي.و هذا يشير إلى الشعور بعدم تأهلنا حتى للوقوف في هذا الموضع المقدس.
+++تقدم بخشوع عند دخولك للكنيسة حتى تشعر بحضرة الله , فهو موجود فيها و يعلن نفسه للمؤمنين به الذين يخافونه و يرفضون شرورهم بالتوبة ليلتقوا به.... هو يريد أن يعلن نفسه لك و يشعرك بوجوده على قدر استعدادك و اهتمامك به.

من خلال العُلِّيقة الملتهبة نارًا دُعيَ موسى وهو واقف حافي القدمين ليتسلم خدمة شعب الله، أما سرّ قوة موسى النبي فهو "إني أكون معك". وهو ذات الوعد الذي يعطيه لجميع أنبيائه ورسله وكل العاملين في كرمه.
+++ثق فى قوة الله التى معك مهما كانت ضخامة المسئولية أو صعوبتها لأن الله هو الذى سيعمل فيك لمواجهة قوى العالم و هو أقوى من الكل , فاطلب معونته ثم أشكره على صنيعه.

حاول موسى أن يعتذر لأنه شعر بعدم أهليته للعمل الذي طلبه منه الله. وكان من الطبيعي له أن يشعر بذلك، فهو لم يكن كفئا في ذاته. ولكن الله لم يطلب من موسى أن يعمل بمفرده، بل أعطاه موارد أخرى لمعاونته (هرون، وموهبة صنع المعجزات).
+++ كثيرا ما يدعونا الله لأعمال تبدو أصعب مما نستطيع، ولكنه لا يطلب منا القيام بها بمفردنا، بل يمنحنا موارده، كما فعل مع موسى. ويجب ألا نختبيء وراء عجزنا، كما فعل موسى، بل ننظر إلى ما وراء ذواتنا، إلى الموارد العظيمة المتاحة، وعندئذ نستطيع أن ندع الله يستخدم إسهاماتنا الفريدة

+++جيد أن تعرف ضعفك عند القيام بخدمة الله , حينئذ يسندك بنعمته فتستطيع كل شىء لأنك باتضاعك تجعل الله يعمل بحبه فيك و تمجده.

عرف موسى أن الذي يحدثه هو الله، فسأله عن اسمه وحملت إجابة الله لموسى شقين:
أولاً: "أن الله غير مُدرَك وفوق كل تسمية" أهيه أي أنا هو".
ثانيًا: إله آبائكم:
قول الله لموسى: "إله آبائكم إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب" فمع أن الله هو إله العالم كله، إله السمائيين والأرضيين، لكنه ينسب نفسه للأخصاء أصدقائه. إنه لا يود أن يكون سيِّدًا بل صديقًا فنراه يكلم موسى وجهًا لوجه كما يُكلم الصديق صاحبه
+++الله يسمع صلاتك و يشعر باحتياجك مهما طال الزمان و يفتقدك فى الوقت المناسب و هو أقوى من كل الظروف المحيطة , فاطمئن و تشجع لأنه معك و مادام معك فأنت أقوى من الكل.

أمر الله موسى أن يخبر الشعب بما رآه وسمعه عند العليقة المشتعلة، فإلهنا إله يعمل ويتكلم. فإذا كنت تحاول أن تخبر الآخرين عن الله، فأخبرهم بما فعله في حياتك أو حياة رجاله ونسائه المذكورين في الكتاب المقدس
وفي خروجهم لا يخرجهم فارغين، فإن كان الشعب قد سلبت أُجرتهم وأذلوهم في السخرة وبناء بيوت لهم، فإن الله يعطيهم نعمة في أعينهم لكي يقدموا لهم بإرادتهم هذه الأمور: ذهبًا وفضة وثياب.

++++++++++++++++++++++++++++++

صلاة:
ابونا الحنون...اشكرك على نعمتك الغنية التى اعطيتنى اياها...
واشكرك لانك ظللتنى بستر جناحيك ...
فرغم كل شرورى ونجاسات قلبى لم تمنعنى من التمتع بك فى حياتى...
واعطيتنى الكثير من الحماية الالهية وحبك الفائض...
اسألك ان تجعلنى اشهد لك امام الكل على جميع عظائمك التى صنعتها معى وان اسبحك على الدوام...
آمين

+++

ممكن يا جماعة نصلى لاجل اختنا سماح و ابنها بولا علشان ربنا يتمجد باسمه فى شفائه
آمين

+++

أشترك معنا في صفحة .. أفكار لصلاة يومية من هنا

صلوا من أجل الخدمة

+++
+++

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق