31 ديسمبر 2011

اتْرُكْهَا هَذِهِ السَّنَةَ أَيْضاً


 "لو13: 6-9 "... مثل التينة الغير مثمرة





اتْرُكْهَا هَذِهِ السَّنَةَ أَيْضاً

وَقَالَ هَذَا الْمَثَلَ: "كَانَتْ لِوَاحِدٍ شَجَرَةُ تِينٍ مَغْرُوسَةٌ فِي كَرْمِهِ، فَأَتَى يَطْلُبُ فِيهَا ثَمَراً وَلَمْ يَجِدْ. 7 فَقَالَ لِلْكَرَّامِ: هُوَذَا ثَلاثُ سِنِينَ آتِي أَطْلُبُ ثَمَراً فِي هَذِهِ التِّينَةِ وَلَمْ أَجِدْ. اِقْطَعْهَا. لِمَاذَا تُبَطِّلُ الأَرْضَ أَيْضاً؟ 8 فَأَجَابَ: يَا سَيِّدُ، اتْرُكْهَا هَذِهِ السَّنَةَ أَيْضاً، حَتَّى أَنْقُبَ حَوْلَهَا وَأَضَعَ زِبْلاً. 9 فَإِنْ صَنَعَتْ ثَمَراً، وَإِلا فَفِيمَا بَعْدُ تَقْطَعُهَا


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

تزرع أشجار الفاكهة لأجل ثمارها، فإن لم تأت بثمر فهي بلا نفع كذلك الإنسان خلقه الله ليعمل أعمالاً صالحة ، فإن لم يكن له هذه الثمار فلا فائدة من وجوده في الحياة .

علي مدي 3 سنين كان صاحب الكرم يأتي ويطلب ثمراً وتكرار ذلك أكثر من مرة معناه تكرار طلب الله للثمر منا ، فهو ينتظرنا دائماً ويأتي إلينا من خلال تنبيهات في الكتاب المقدس والعظات الروحية وفضائل المحيطين التي تحركنا للتمثل بهم .
صبر الله علي هذه الشجرة 3 سنوات وهي فترة طويلة فلم تعط ثمراً فاستوجب هذا أن تقطع حتي لاتمتص غذاء وتشغل مكاناً لا فائدة .
+++ لذلك لا تستهن بطول اناة الله عليك ، بل انتهز الفرصة لتوبة والأعمال الصالحة لئلا تهلك حياتك .
(أنقب حولها) تعني الحفر حول الشجرة للتخلص من الحشائش والحشرات الضارة وذلك رمز للتوبة والجهاد وكذلك يرمي (زبلا) وهو السماد الذي يرمز للطعام الروح بالتغذى من التناول وقراءة الكتاب المقدس والصلوات

+++ مهما كانت خطاياك طوال السنة الماضية ومهما كان توانيك وتكاسلك في حياتك الروحية وتقصيراتك في أعمالك المختلفة ، فإن الله يحبك ... بدليل انه حفظك حتي هذا اليوم وهو ينتظر منك شيئاً واحداً ان تعلن رغبتك في الرجوع اليه بالتوبة فيغفر لك كل خطاياك بل ويمنحك سنة جديدة تعوض فيها كل ما فاتك.

++++++++++
صلاة : أشكرك يارب من أجل نعمتك وجودك وبركاتك ياإلهي عند تأملي كثرة أحسناتك، كم يجب علي أن أخجل بين يديك وأندم أمامك لدي مقابلتي جودك بجحودي، ونعمك بخيانتي ، وإحسانك بعصياني ، فأنت سمحت بأن تعبر علي السنة المنصرفة بسلام ، بينما أمرت الموت أن يحصد كثيرين ممن كانوا لا يزالون في ريعان شبابهم ، لكنك أله رحوم رؤوف لم تعاملني حسبما أستحق ، فأتوسل اليك الآن أن تتجاوز عن سيئاتي، وتعطيني حياة جديدة لإصلاح نفسي ، إخضع حواسي ونفسي وجميع قواي لنعمتك ، واعدك ان تكون السنة المقبلة ليست كالماضية فأراقب فيها نفسي واقترب اليك ... فقط لا تتركني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق