29 ديسمبر 2011

الملابس الكهنوتية جزء 2


خروج 28 :30-43


الملابس الكهنوتية جزء 2


30 وتجعل في صدرة القضاء الاوريم والتميم لتكون على قلب هرون عند دخوله امام الرب.فيحمل هرون قضاء بني اسرائيل على قلبه امام الرب دائما 31 وتصنع جبة الرداء كلها من اسمانجوني. 32 وتكون فتحة راسها في وسطها.ويكون لفتحتها حاشية حواليها صنعة الحائك.كفتحة الدرع يكون لها.لا تشق. 33 وتصنع على اذيالها رمانات من اسمانجوني وارجوان وقرمز.على اذيالها حواليها.وجلاجل من ذهب بينها حواليها. 34 جلجل ذهب ورمانة جلجل ذهب ورمانة على اذيال الجبة حواليها. 35 فتكون على هرون للخدمة ليسمع صوتها عند دخوله الى القدس امام الرب وعند خروجه لئلا يموت 36 وتصنع صفيحة من ذهب نقي.وتنقش عليها نقش خاتم قدس للرب

. 37 وتضعها على خيط اسمانجوني لتكون على العمامة.الى قدام العمامة تكون. 38 فتكون على جبهة هرون.فيحمل هرون اثم الاقداس التي يقدسها بنو اسرائيل جميع عطايا اقداسهم وتكون على جبهته دائما للرضى عنهم امام الرب. 39 وتخرم القميص من بوص.وتصنع العمامة من بوص.والمنطقة تصنعها صنعة الطراز 40 ولبني هرون تصنع اقمصة وتصنع لهم مناطق وتصنع لهم قلانس للمجد والبهاء. 41 وتلبس هرون اخاك اياها وبنيه معه وتمسحهم وتملا اياديهم وتقدسهم ليكهنوا لي. 42 وتصنع لهم سراويل من كتان لستر العورة.من الحقوين الى الفخذين تكون. 43 فتكون على هرون وبنيه عند دخولهم الى خيمة الاجتماع او عند اقترابهم الى المذبح للخدمة في القدس.لئلا يحملوا اثما ويموتوا.فريضة ابدية له ولنسله من بعده

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


الأوريم والتميم:المعنى الحرفي للكلمتين هو "الأنوار والكمالات"، وقد رأى البعض أنهما شيئان صغيران (ربما حجران كريمان) يوضعان في الصدرة لكي يعرف رئيس الكهنة إرادة الله في الأمور الهامة الكهنوتية والقومية. ويرجح البعض أن الكلمتين تشيران إلى أن نور الإرشاد وكماله يأتي من قبل الله، وأن هذا يتم خلال الاثنى عشر حجرًا المرصعة في الصدرة.


على أي الأحوال فإن "الأوريم والتميم" يؤكدان في حياة الكاهن ألاَّ يعتمد في خدمته على الأذرع البشرية والمشورات البشرية، لكنه يلجأ أولاً إلى المذبح، حيث ينسكب امام الله طالبًا نوره الإلهي يشرق في قلبه ويكمل كل ضعف فيه. فالتزامات الكاهن الكثيرة والخطيرة والمتشابكة، إذ يقوم بإرشاد الناس في أثمن ما لديهم – خلاص نفوسهم – وتعامله مع أنواع مختلفة من الناس، تحت ظروف متباينة، هذا الأمر الذي يجعله محتاجًا أن يكون على صلة مستمرة بالله مرشده حتى لا تهلك نفس بسبب جهله أو عجزه عن القيام بالعمل.


++++ ليتك تسأل الله فى كل أحتياجاتك اتعرف مشيئتة فتخضع له و ليس لرغباتك الشخصية و هو سيستجيب لك و يعلن رأيه إن كنت خاضعاً له.


عند تقديم الذبيحة يلبس رئيس الكهنة المنطقة، وهي حزام من القماش للتمنطق وشدّ الوسط أثناء الخدمة، إشارة إلى ضرورة تيقظ الراعي .


التمنطق هو عمل العبيد الذين يخدمون سادتهم، وكأن الكاهن في خدمته يشعر أنه خادم لأولاد سيده وليس رئيسًا أو متسلطًا.


والتمنطق يُشير إلى عمل الجندية فالكاهن كجندي صالح يُجاهد روحيًا في جيش الخلاص.


التمنطق هو عمل المسافرين، إستعدادًا للرحيل. فيشعر الكاهن أنه غريب على الأرض، لا يطلب ما للأرضيات بل ما للسمويات.


و السروال يُشير إلى احتشام الكاهن ليس من جهة ملبسه فقط، لكنه يلزم أن يكون محتشمًا في كل تصرفاته وكلماته. 
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة:
ربي الحبيب...
علمني أن أغير من صفاتي وان اتعلم منك...
أعطني القوة والارادة القوية لكي أقتني الفضائل التي تبتغيها في...
ساعدني لكي أقترب منك أكثر لكي أستطيع أن أراك وأرى جمالك واتمتع بك في حياتي دائماً...
آمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق