26 يوليو 2010

قوة المحبة


رسالة القديس بولس الي فليمون ( ع 1 - 7 )

قوة المحبة

١بولس، أسير يسوع المسيح، وتيموثاوس الأخ، إلى فليمون المحبوب والعامل معنا،‏٢وإلى أبفية المحبوبة، وأرخبس المتجند معنا، وإلى الكنيسة التي في بيتك:‏٣نعمة لكم وسلام من الله أبينا والرب يسوع المسيح.‏٤أشكر إلهي كل حين ذاكرا إياك في صلواتي،‏٥سامعا بمحبتك، والإيمان الذي لك نحو الرب يسوع، ولجميع القديسين،‏٦لكي تكون شركة إيمانك فعالة في معرفة كل الصلاح الذي فيكم لأجل المسيح يسوع.‏٧لأن لنا فرحا كثيرا وتعزية بسبب محبتك، لأن أحشاء القديسين قد استراحت بك أيها الأخ.

++++++++++++++++++++++

مقدمة : كتب الرسول بولس هذه الرسالة من روما عندما كان معتقلا في أحد وكان أنسيموس عبدا في بيت فليمون الرجل الثري وعضو الكنيسة في كولوسي. وكان أنسيموس قد هرب من بيت فليمون وذهب إلى روما حيث تقابل مع الرسول بولس الذي أتى به إلى المسيح ، وأقنعه أن الهرب من مشاكله لا يحلها، وحثه على الرجوع إلى سيده. وكتب الرسول بولس خطابا إلى فليمون طالبا منه أن يصطلح مع عبده الهارب الذي أصبح الآن أخا مسيحيا.

بالرغم من صغر هذه الرسالة لكنها عذبة، وتحمل في كل سطر حلاوة الروح الرسوليّة المملوءة حبًا، بل حملت تطبيقًا عمليًا للمبادئ المسيحيّة.

( ع 1- 3 السلام الرسولي )
لم يدع بولس نفسه رسولا بل اسيرا ... فبولس يفتخر بأسره، لأن هذا هو عمل المشاركة مع ربنا يسوع أن يحتمل الإنسان الآلام والأتعاب معه.

عظيم هو لقب الرسول هذا، فإنه لم يذكر سلطانه أو قوته بل القيود والسلاسل!... إن أمورًا كثيرة جعلت منه إنسانًا مرموقًا مثل اختطافه إلى السماء الثالثة، لكنه لم يشر إلى ذلك بل استعاض عنه بالسلاسل!... ليس للملك أن يتمجّد بتاجه أكثر مما يتمجّد به بولس بقيوده!

+++ إن كنت تريد أن تكسب الآخرين ، فعبر عن محبتك لهم بكلمات رقيقة وتحدث معهم بإتضاع فينجذبوا الي كلامك.

( ع 4 – 7 محبته لفليمون )
لاحظ كيف يكشف بولس الرسول عن محبته لفليمون بذكره اياه دائما في صلواته ... اذ لا تعوقه القيود عن محبته لفليمون ... وإذ يبدأ بهذا الحب يخُجل فليمون ويدفعه لمحبة أنسيمس والعفو عنه عندما يطلب منه ذلك بعد آيات قليلة .

لقد استند الرسول بولس إلى عواطف فليمون ومحبته، فقد فتح قلبه وبيته للكنيسة، وهو ما يجب أن نفعله فنفتح قلوبنا وبيوتنا مقدمين شركة مسيحية لإنعاش نفوس الآخرين

+++ افتح قلبك بالحب نحو الكل لتظهر لهم المسيح عملياً . شجع البعيدين والذين ليس لهم أحد يهتم بهم ، فتكون صورة للمسيح الذي يجول في كل مكان يصنع خير .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
الهى الحبيب

انا خروفك الضال

الذى ترك الراعى والقطيع

وشرد بعيدا فى دروب الحياة

ظننت اننى متى اردت الرجوع رجعت

ظننت اننى وحدى استطيع ان اجد الافضل لنفسى

ظننت اننى قوى وقادر على مواجهه الصعاب وحدى

وجدت فى طريقى كثيرا من الذئاب تلبس ثياب براقه تخفى شراستها

تصاحبت معها ولعبت معها ولم الاحظ انها تتلاعب بى لتبعدنى اكثر عنك

وها الان قد ظهرت على حقيقتها وتريد افتراسى

لانها تظن اننى خارج دائرة رعايتك واهتمامك

الهى الحبيب

يامن تركت ال99 وبحثت عن الوحيد الضال

فتشت البرارى والجبال حتى وجدته وحملته على منكبيك وعدت به سالما

اصرخ اليك وادعوك

ان لاتتركنى فى ضلالى وضياعى

بل عد يا الهى وانتشلنى وارجعنى الى قطيعك

كى ما استظل برعايتك وحمايتك كل سنى حياتى

فانت وحدك القدير وليس سواك

لك كل المجد الدائم

امين
+
+
+
+

شاركنا بتأملك الشخصي لنص النهاردة من هنا

هنقدم اول مشروع للجروب بعد نهاية الرسالة لفليمون
صلوا من اجلنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق