24 مايو 2011

مسحينا المشبع

مت 14 : 1 – 21

مسيحنا المشبع


1 في ذلك الوقت سمع هيرودس رئيس الربع خبر يسوع. 2 فقال لغلمانه هذا هو يوحنا المعمدان.قد قام من الاموات ولذلك تعمل به القوات 3 فان هيرودس كان قد امسك يوحنا واوثقه وطرحه في سجن من اجل هيروديا امراة فيلبس اخيه. 4 لان يوحنا كان يقول له لا يحل ان تكون لك. 5 ولما اراد ان يقتله خاف من الشعب.لانه كان عندهم مثل نبي. 6 ثم لما صار مولد هيرودس رقصت ابنة هيروديا في الوسط فسرت هيرودس.

7 من ثم وعد بقسم انه مهما طلبت يعطيها. 8 فهي اذ كانت قد تلقنت من امها قالت اعطيني ههنا على طبق راس يوحنا المعمدان. 9 فاغتم الملك.ولكن من اجل الاقسام والمتكئين معه امر ان يعطى. 10 فارسل وقطع راس يوحنا في السجن. 11 فاحضر راسه على طبق ودفع الى الصبية.فجاءت به الى امها. 12 فتقدم تلاميذه ورفعوا الجسد ودفنوه.ثم اتوا واخبروا يسوع
13 فلما سمع يسوع انصرف من هناك في سفينة الى موضع خلاء منفردا.فسمع الجموع وتبعوه مشاة من المدن 14 فلما خرج يسوع ابصر جمعا كثيرا فتحنن عليهم وشفى مرضاهم.

15 ولما صار المساء تقدم اليه تلاميذه قائلين الموضع خلاء والوقت قد مضى.اصرف الجموع لكي يمضوا الى القرى ويبتاعوا لهم طعاما. 16 فقال لهم يسوع لا حاجة لهم ان يمضوا.اعطوهم انتم لياكلوا. 17 فقالوا له ليس عندنا ههنا الا خمسة ارغفة وسمكتان. 18 فقال ايتوني بها الى هنا. 19 فامر الجموع ان يتكئوا على العشب.ثم اخذ الارغفة الخمسة والسمكتين ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر واعطى الارغفة للتلاميذ والتلاميذ للجموع. 20 فاكل الجميع وشبعوا.ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشر قفة مملوءة. 21 والاكلون كانوا نحو خمسة الاف رجل ما عدا النساء والاولاد


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

كان هيرودس "رئيس ربع"، أي أنه كان أحد أربعة ولاة على ولايات فلسطين الأربع. وكانت ولايته تشمل مناطق الجليل وبيرية. وهيرودس هذا هو أحد أبناء هيرودس الكبير الذي أمر بقتل أطفال بيت لحم (٢: ١٦)، ويعرف باسم هيرودس أنتيباس، وقد حكم على الرب يسوع قبيل صلبه (لو ٢٣: ٦-١٢).

اشتهى هيرودس أن يتزوج هيروديا امرأة أخيه فيلبس، فاغتصبها منه وهو حى، ولم يستطع أحد أن يمانعه لأجل سلطانه قوته. ولكن يوحنا المعمدان، رجل البرية الذى لا يخاف أحدا لاعتماده على الله، دخل إليه فى قصره ووبخه، ودعاه لترك هيروديا التوبة. ولكنه لم يتب، وحاول إسكات يوحنا المعمدان فسجنه، بل حاول قتله، ولكنه خاف من اليهود لأنه كان محبوبا جدا وله شعبية كبيرة.

+++ لا تحاول إسكات ضميرك وصوت الروح القدس، بل اخضع له، فسيظل يدينك إن لم تتب، ليس فى هذه الأرض فقط، بل إلى الأبد فى العذاب الأخير. فاسمع صوته الآن وتنازل عن رغباتك، لتفرح إلى الأبد.

لم يكن هيرودس يريد أن يقتل يوحنا المعمدان، ولكنه أصدر الأمر حتى لا يبدو ضعيفا أمام ضيوفه، فما أسهل الاستسلام أمام ضغوط الجماهير، والانحراف لارتكاب الخطأ، فلا تضع نفسك في موضع يصعب عليك فيه عمل الصواب، بل افعل الصواب مهما كان مربكا أو مؤلما.

أشفق التلاميذ على الجموع، وظنوا أن معلمهم غافل عن تأخر الوقت، فنبهوه ليصرفهم قبل حلول الظلام، خاصة وأﻧﻬم لم يأكلوا منذ الصباح عند اجتماعهم حوله، وذلك لأن الموضع كان قفرا خارج المدن ولا يوجد فيه طعام؛ ونسوا أن معهم المسيح المشبع للكل، الذى صنع معجزات كثيرة، فكيف يصعب عليه إطعامهم؟!

+++ لقد ضاعف الرب يسوع الخمسة الأرغفة والسمكتين حتى أشبعت أكثر من خمسة آلاف نفس. وقد بدا ما قدم له أساسا غير كاف، ولكن بين يديه أصبح أكثر من كاف. أحيانا نظن أن عطاءنا للمسيح ضئيل جدا، ولكنه يستطيع أن يستخدم ويضاعف ما نقدمه له، سواء كان وزنة أو وقتا أو كنزا، فعندما نعطي للمسيح تتضاعف مواردنا.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
صلاة من فتاة بسبب الاوضاع الحالية بمصر
ربي الحبيب بحبك وواثقة فيك رغم انى بلدى دلوقتى ملهاش رئيس رغم انى البلطاجية مالين البلد رغم انى بنزل ومش عارفة هرجع ولا لأ رغم انى فى ناس نفسهم يقعدونا فى البيت ومنصليش لكن واثقة فيك واثقة انك حصن حصين ويبخت اللى بيتحامى فيك ومسنود عليك يمكن بيجى وقت واخاف لانى انسانة وليا ضعفى بس بسرعة بتجينى وتطمنى ... بتسمعنى صوتك وصوت كل اللى فى السما بتهمس فى ودنى ماتخفش ولا اترعب بتقولى اللى معاكى اكتر من اللى عليكى بتطمنى بتحمينى وبتخبينى لانى غالية عندك ومفيش اغلى منى




شاركنا بتأملك لنص النهاردة من هنا
صلوا من أجل الخدمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق