28 مارس 2011

المسيح يبحث عنك اينما كنت

+
المسيح يبحث عنك اينما كنت
مت 4 :12- 25


12 ولما سمع يسوع ان يوحنا اسلم انصرف الى الجليل. 13 وترك الناصرة واتى فسكن في كفرناحوم التي عند البحر في تخوم زبولون ونفتاليم. 14 لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل. 15 ارض زبولون وارض نفتاليم طريق البحر عبر الاردن جليل الامم. 16 الشعب الجالس في ظلمة ابصر نورا عظيما.والجالسون في كورة الموت وظلاله اشرق عليهم نور. 17 من ذلك الزمان ابتدا يسوع يكرز ويقول توبوا لانه قد اقترب ملكوت السموات

    18
واذ كان يسوع ماشيا عند بحر الجليل ابصر اخوين سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس اخاه يلقيان شبكة في البحر فانهما كانا صيادين
. 19 فقال لهما هلم ورائي فاجعلكما صيادي الناس. 20 فللوقت تركا الشباك وتبعاه. 21 ثم اجتاز من هناك فراى اخوين اخرين يعقوب بن زبدي ويوحنا اخاه في السفينة مع زبدي ابيهما يصلحان شباكهما فدعاهما. 22 فللوقت تركا السفينة واباهما وتبعاه

    23
وكان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب
. 24 فذاع خبره في جميع سورية.فاحضروا اليه جميع السقماء المصابين بامراض واوجاع مختلفة والمجانين والمصروعين والمفلوجين فشفاهم. 25 فتبعته جموع كثيرة من الجليل والعشر المدن واورشليم واليهودية ومن عبر الاردن

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

انتقل السيد المسيح من موطنه في الناصرة إلى كفرناحوم وأصبحت هي قاعدة خدمته في الجليل. يستمر متى في ربط خدمة يسوع بالعهد القديم، فيقتبس من نبوة إشعياء، وكان هذا مساعداً لسامعيه من اليهود الذين كانوا يعرفون هذه الأسفار. يعني "ملكوت السموات" نفس ما يعنيه "ملكوت الله" في إنجيلي مرقس ولوقا.
بدأ السيد المسيح خدمته بنفس الأقوال التي سمع الناس يوحنا المعمدان ينادي بها : "توبوا عن الخطية، وارجعوا إلى الله". ومازالت الرسالة هي هي اليوم كما نادي بها يسوع ويوحنا. فلكي نصبح من أتباع المسيح، علينا أن نبتعد عن التمركز حول الذات، وعن سيادة الذات علينا، وأن نسلم حياتنا لتوجيه المسيح وسيادته.
+++ﷲ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻨﻚ حتى ﻟﻮ ﻛﻨﺖ منغمساً الخطية، ومختلطًا ﺑﺎﻷﺷﺮﺍﺭ، ﻭﻣﺴﺘﻌﺪ ﺃﻥ ﻳﻄﻬﺮ ﻗﻠﺒﻚ ويجدد ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻭﻳﺴﻜﻦ ﺩﺍﺧﻠﻚ، بل ويحولك إلى القداسة  ﻓﺘﺠﺎﻭﺏ ﻣﻌﻪ ﺑﻘﺒﻮﻝ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﻭﺍﻟﺮﺟﻮﻉ ﺇﻟﻴﻪ، ﻭﻫﻮﺳﻴﺴﺎﻋﺪﻙ ﻭﻳﺴﻨﺪﻙ ﻭﻳﻨﺠﺤﻚ ﻛﻞ ﺧﻄﻮﺍﺗﻚ.

طلب الرب يسوع من بطرس وأندراوس أن يتركا صيد السمك "ليربحا الناس إلى ملكوت الله". وكان معنى هذا أنه يستطيع أن يعلمهم كيف يأتون بالآخرين إلى الله. فلو أننا اتبعنا مثال المسيح وتعاليمه، ومارسناها عملياً، فإننا نستطيع أن نجتذب من حولنا إلى المسيح مثل الصياد الذي يجذب السمك بالشباك إلى قاربه.
+++ﺇﻥ ﺗﺒﻌﻴﺔ ﷲ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻭﻟﻴﺲ معنى ﻫﺬﺍ إهمال ﺃﻋﻤﺎﻟﻨﺎ ﻭﻋﺪﻡ ﺇﻛﺮﺍﻡ ﻭﺍﻟﺪﻳﻨﺎ، ﺑﻞ ﺇﻥ ﻃﺎﻋﺔ ﺍﷲ ﻓﻮﻕ ﻛﻞ ﺷﻰﺀ. ﻓﻜﻦ ﻣﺴﺘﻌﺪاً ﻟﺘﺮﻙ ﺑﻌﺾ ﺭﺍﺣﺘﻚ ﻭﻟﺬﺗﻚ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﻤﺴﻚ بحياتك ﺍﻟﺮﻭﺣﻴﺔ، ﻓﺘﺘﻤﺘﻊ ﺣﻴﻨﺌﺬ ﺑﻌﺸﺮﺓ ﷲ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻰ.

كان يعقوب ويوحنا أخوه، وبطرس وأندراوس هم أول تلاميذ الرب يسوع الذين عملوا معه، فقد دفعتهم دعوته إلى ترك أعمالهم فورا. لم يحاولوا الاعتذار بأن الوقت لم يكن ملائما، بل تركوا عملهم في الحال وتبعوه.
+++السيد المسيح يدعو كل واحد منا لنتبعه، وعندما يدعونا الرب لخدمته، يجب أن نكون مثل أولئك التلاميذ فنتبعه فوراً.

سرعان ما بلغت خدمة الرب يسوع الكرازية قوتها، حتى إنه كثيرا ما كان يتكلم في المجامع. وكان المبنى يستخدم مكاناً للاجتماع في أيام السبت، وكمدرسة في باقي أيام الأسبوع. وكان رئيس المجمع رجل إدارة أكثر منه واعظاً، فكان عمله هو البحث عن الربيين (المعلمين اليهود) ودعوتهم للتعليم والوعظ. وكان من المعتاد دعوة المعلمين الزائرين، مثل يسوع، إلى الكلام.
كان السيد المسيح يكرز بالأخبار الطيبة (الإنجيل) لكل من يريد أن يسمعه. والخبر الطيب هو أن ملكوت السموات قد جاء، وأن الله معنا، وأنه يهتم بنا، ويستطيع أن يشفينا، ليس من المرض الجسدي فحسب، بل من المرض الروحي أيضا. ولا توجد خطية أو مشكلة أعظم أو أصغر من أن يعالجها هو.
+++ﻟﻴﺘﻚ ﺗﺘﻌﻮﺩ ﺃﻥ ﺗﺼﻨﻊ خيرًا في  ﻛﻞ ﻣﻜﺎﻥ، ﻓﺘﺴﺎﻋﺪ ﻛﻞ محتاج ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﻌﺎ ﻣﻦ ﺿﻌﻒ، ﺳﻮﺍﺀ ﻃﻠﺐ ﻣﻨﻚ ﺃﻭ ﻳﻄﻠﺐ؛ ﻭﺇﺫ ﻳﺘﺄﺛﺮﻭﻥ بمحبتك، ﻳﻘﺒﻠﻮﻥ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ﻛﻼﻣﻚ ﻋﻦالمسيح ﻭﺍﻟﺘﻮﺑﺔ  ﻭﺍﻟﺮﺟﻮﻉ إلى ﷲ.

وقد ذاع الخبر عن السيد المسيح، فكان اليهود والأمم يأتون من مسافات بعيدة ليسمعوه.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

صلاة:
سامحني ياربي لإهمالي لك ولخدمتك...
انت الذي تهتم بي وتبحث عني في كل مكان...
ولكني لا اهتم بك وأجعلك في نهاية مشغولياتي...
سامحني يا إلهي وعلمني ان اكون مثلك...
أصنع الخير للجميع بلا تمييز لكي ادعو بالحقيقة ابنك.
آمين

+++

صلوا من اجل الخدمة واستمرارها

يسعدنا ان تشاركونا تأملاتكم الشخصية وارائكم واقتراحاتكم من هنا


قم بدعوة اصدقاءك للتمتع معك بكلمة الله من هنا


+++


+++

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق