14 فبراير 2011

دعوة حب فى عيد الحب

+
دعوة حب
فى عيد الحب

في كل عام و في كل عيد حب ، تدور أفكارنا حول ماذا سأحضر لمن أحب ؟ اريد ان اقدم له أغلى ما عندي، أنا احبه يجب ان اقدم له افضل شيء في هذا العالم. هذا شيء جميل و رائع ان نقدم الهدايا لمن نحب و نعبر لهم عن حبنا لهم.
 
لكن دعوني أقول لكم قصة:
في يوم من الايام كان هناك رجل يعمل في محطة القطار توفيت زوجته بعد انجاب ابنهم الأول، و كان يحب ابنه هذا حبا جنونيا، و بسبب حبه لابنه كان يأخذه معه اينما يذهب، و في يوم وهو معه في العمل و بينما كان ابنه يلعب بين سكك القطار اتى القطار مسرعا، فنظره الأب من بعيد، نادى على ابنه كي يبتعد عن سكة القطار لكن ابنه لم يستطع ان يسمع ما يقول، فكر الرجل هل احول سكة القطار لكي انقذ ابني ؟ لكن ان فعلت سيموت كل من في داخل هذا القطار لان الطريق الاخر هو طريق لقطار ثاني قادم بالجهة المعاكسة، و اخيرا قرر انه لن يحول طريق القطار و ان يضع ابنه الوحيد من اجل كثيرين داخل القطار.
+++فعلى الرغم من ان هذا الرجل كان لا يعرف احدا من الناس الذين هم داخل القطار، لكنه وضع ابنه ضحيه لينقذ كثيرين منهم الصالحين و منهم الخطاة.

في موعظة المسيح على الجبل علم الجموع قائلا "سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم. وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم "  
لقد اراد الرب يسوع ان يعلمنا في هذه الايات ان تكون لنا محبة عظيمة و فريدة من نوعها.محبة من الممكن ان تكون صعبة علينا، لكن المسيح مثل لنا هذا الحب بموته على الصليب لاجل خطايانا حيث يقول الكتاب في روميه "لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا".
 
كثيرين منا يقولون انا لا استطيع ان احب هذا الشخص فقد اساء الي كثيرا، لا استطيع ان اتحدث اليه هذا صعب علي، او بلغة اخرى انا لا استطيع ان احب من يكرهني و من يبغضني لكن ايضا علمنا الرب يسوع في متى 46:5 " لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم" فالرب يسوع وكأنه يقول لنا في هذه الايات ان كانت محبتك فقط لمن تحب فان محبتك فارغه و بلا فائده.
يا اخوتي انا لا اقول هذه الكلمات لكي اظهراني شخص يفوق الاوصاف بل اقول اننا كلنا نواجه هذه المشكلة في حياتنا وانا اولكم فعلا انه يصعب علينا ان نحب الاشخاص الذي يسيئون الينا.ولكن الرب يسوع فعل معنا هذا.
 
دعونا نبدأ في تغيير من هذه الفتره ، دعونا في هذا الوقت ان نقدم الحب لمن يسيء الينا، لنذهب الى الشخص الذي اساء الينا و نقول له انا احبك لان المسيح علمني هذا، لنجعل هذا اليوم من السنة يوم الحب المعطر برائحة المسيح الزكية. حتى نكون و كما جاء في متى 5 : 45 لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات.
+++قم الآن واذهب إلى من تبغضه وقل له "احبك" و لا تقل فقط بل اعمل بها... واذهب لكل من تخالفت معه بالأمس و عاتبه وقل له انا "احبك" وهكذا مع من يبغضك أيضاً... ولا تعطى مساحة لأنانيتك ولكبريائك ان تطرح حبك أرضاً ...

+++
في عيد الحب ... يسوع هو الحب.
يوم عيد الحب ... لم يهدني يسوع هدية جميلة
حتى اشعر ان اليوم فعلا عيد الحب
لكنه اهدى رسالة للعالم يعلمنا ما هو الحب؟.

يوم عيد الحب ... لم يهدني يسوع عطر هدية
لكنه وهبنى الخلاص الابدي ليقول كم هو مهتم بي.

يوم عيد الحب ... لم يهدني يسوع دبدوب يغني
لكنه اراني في يديه أثار المسامير التي ثقبت عني.

يوم عيد الحب ... لم يهدني يسوع عقد شيك في علبة جميلة
لكن طول الوقت يريني كم انا علي قلبه غالية.

يوم عيد الحب ... لم يرسل لي يسوع كارت مزين مع علبة شوكلاتة
لكنه بموته علي الصليب أعطاني حياته.

يوم عيد الحب ... لم يهدني يسوع وردة حمرا تذبل بعد حين
لكنه اعطاني حياة ابدية لا تنتهي الى ابد الابدين.

وفي النهاية بحبك يا يسوع كما تحبني انت ايضا.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

وإليكم بعض الآيات التى توصى بالحب ...ندعوكم لمشاركتنا التأمل فيهم :-

"هذه هي وصيتي أن تحبوا بعضكم بعضا كما أحببتكم. ليس لأحد حب أعظم من هذا: أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه."
يو ١٥ : ١٢
"وصية جديدة أنا أعطيكم: أن تحبوا بعضكم بعضا. كما أحببتكم أنا تحبون أنتم أيضا بعضكم بعضا. "
يو ١٣ : ٣٤
"أيها الأحباء، لنحب بعضنا بعضا، لأن المحبة هي من الله، وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله. "
١يو ٤ : ٧
"ومن لا يحب لم يعرف الله، لأن الله محبة. "
١يو ٤ : ٨

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

صلاة : ربى و حبيبى يسوع المسيح ... اسرع وأقول أحبك قبل الجميع لكنى لا أملك سوى ان أقولها بشفتى فأسألك أن تعطينى أن اعمل بها لانى مهما فعلت لإبراز حبى لك فكلا شئ أمام ما فعلت لأجلى...
اعطينى أيضاً ان اقتدى بك فى محبتك وأن تكون محبتى للأخرين مرآة تعكس حبك الفائض للجميع...
يا رب ساعدنى على ترك أنانيتى و كبريائى وكرامتى من أجل محبة الذين يبغضونى والذين لا نقبلهم
انا لا استطيع القيام بذلك ما لم تعطنى اياه...آمين
+++
صلوا من أجل الخدمة وإستمرارها

ياريت تشاركنا مشاعرك تجاه ربنا يسوع بكلمة تحب تقولها له فى عيد الحب من هنا

ترنيمة الصلب ماكنش ضعف-فريق قلب داود

 
قم بدعوة اصدقاءك لكى يتمتعوا معك بكلمة الله من هنا
+++

هناك تعليقان (2):