26 يوليو 2012

الجهاد لإتمام الخلاص


فيلبي  2: 12 – 18

الجهاد لإتمام الخلاص

 12 اذا يا احبائي كما اطعتم كل حين ليس كما في حضوري فقط بل الان بالاولى جدا في غيابي تمموا خلاصكم بخوف ورعدة 13 لان الله هو العامل فيكم ان تريدوا وان تعملوا من اجل المسرة. 14 افعلوا كل شيء بلا دمدمة ولا مجادلة 15 لكي تكونوا بلا لوم وبسطاء اولادا لله بلا عيب في وسط جيل معوج وملتو تضيئون بينهم كانوار في العالم 16 متمسكين بكلمة الحياة لافتخاري في يوم المسيح باني لم اسع باطلا ولا تعبت باطلا. 17 لكنني وان كنت انسكب ايضا على ذبيحة ايمانكم وخدمته اسر وافرح معكم اجمعين. 18 وبهذا عينه كونوا انتم مسرورين ايضا وافرحوا معي

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

‏"تمموا خلاصكم بخوف و رعدة لآن الله هو العامل فيكم أنه تريدوا وأنه تعملوا من أجل المسرة" (ع12-13‏). كلمة تمموا لا تعني أن الخلاص ناقص ويحتاج لإتمام من جانب الإنسان، بل تعني لا تقفوا في منتصف الطريق فالتغير الناتج عن التوبة هو بداية البركات وليس غايتها. فبداية الخلاص واستمراره من الله، الذي يولد في قلوبنا الرغبة والتعطش إلى الرجوع إليه "العامل فيكم أن  تريدوا" بدونه لا يمكننا اكتساب أية فضيلة أو انتصار على أية خطية. ولكن ليس معني هذا أنه لا يوجد هناك دور نقوم به فلابد من تجاوبنا مع الله وإيماننا به.

لم يتركنا الله لذواتنا في صراعاتنا لإتمام مشيئته، بل يريد أن يقف بجانبنا، بل في داخلنا، لمعاونتنا، فهو يعيننا على أن نريد طاعته، ثم يمنحنا القوة لفعل ذلك، فسر تغيير حياتنا هو أن نخضع له وندعه يعمل فينا.

يجب أن تتميز حياتنا بالطهارة والصبر والمسالمة، لكي نضيء "كأنوار (فنارات) في العالم"، فالحياة المتجددة هي شهادة فعالة، لقوة كلمة الله. فهل يضيء نورك بقوة، أم أن التذمر والجدال يغطيان عليه ويجعلانه معتما؟ كن صافيا لامعا متلألئا كأبن الله.

+++ لا تتضايق من كثرة سقطاتك أو ضعفك أو حتي فتور مشاعرك الروحية بل أطلب الله الذي يعطيك بروحه القدوس حماسا وأشواقاً للحياة ويسندك في جهادك الذي تثابر فيه لتنال الملكوت . فنعمة الله معك دائماَ ومخافته تطرد عنك الخطية وتنميك في معرفته ومحبته .
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
‏صلاة : أشكرك يا الهي لأنك لا تطلب مني إطاعة وصاياك بدون أن تضع في الرغبة وتعطيني القدرة على طاعتك... فأنا انسان ضعيف انساق سريعاً وراء حيل الشيطان ... لذا يا الهي اعطني الرغبة والقدرة على طاعتك ... فاجاهد صامدا أمام الشيطان . 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق